تعتبر القيادة داخل الجماعة عنصر أساسي في نجاح أي فريق أو منظمة، حيث أن القائد المحور الذي يوجه ويوحد الفريق نحو تحقيق الأهداف المشتركة. يتميز القائد الفعال بقدرته على تحفيز أعضاء الفريق وتوجيههم نحو العمل الجماعي يعني تعزيز التعاون والتفاعل بين أعضاء الفريق ويتطلب ذلك بناء بيئة عمل إيجابية بين الأعضاء تمكن القائد تحقيق ذلك من خلال توفير الدعم والتوجيه وتشجيع الابتكار والتعلم المستمر لذلك تستهدف هذه الدراسة تحديد متطلبات الجودة المطلوبة في قائد الجماعة لتحقيق رؤية مصر 2030. وتحديد الصعوبات التي تواجه قائد الجماعة في تحقيق رؤية مصر 2030. التوصل إلى السبل الكفيلة للارتقاء بأداء قائد الجماعة قي ضوء معايير الجودة لتحقيق رؤية مصر 2030. اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي وتكونت عينة الدراسة من (57) مفردة من اتحاد طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببورسعيد بجميع الفرق الدراسية والذين قاموا بملء الاستمارة عن طريق تطبيق google forms. وقد توصلت الدراسة إلى تحديد متطلبات جودة اداء قائد الجماعة لتحقيق رؤية مصر 2030 وتحديد الصعوبات التي تواجه قائد الجماعة في تحقيق رؤية مصر 2030 والتوصل إلى السبل الكفيلة للارتقاء بأداء قائد الجماعة في ضوء معايير الجودة لتحقيق رؤية مصر 2030.
عبدالرحمن, منال عيد أحمد. (2024). متطلبات الارتقاء بجودة اداء قائد الجماعة الطلابية لتحقيق رؤية مصر 2030. المجلة العلمية المصرية للخدمة الاجتماعية, 2(1), 259-289. doi: 10.21608/ales.2024.419014
MLA
منال عيد أحمد عبدالرحمن. "متطلبات الارتقاء بجودة اداء قائد الجماعة الطلابية لتحقيق رؤية مصر 2030", المجلة العلمية المصرية للخدمة الاجتماعية, 2, 1, 2024, 259-289. doi: 10.21608/ales.2024.419014
HARVARD
عبدالرحمن, منال عيد أحمد. (2024). 'متطلبات الارتقاء بجودة اداء قائد الجماعة الطلابية لتحقيق رؤية مصر 2030', المجلة العلمية المصرية للخدمة الاجتماعية, 2(1), pp. 259-289. doi: 10.21608/ales.2024.419014
VANCOUVER
عبدالرحمن, منال عيد أحمد. متطلبات الارتقاء بجودة اداء قائد الجماعة الطلابية لتحقيق رؤية مصر 2030. المجلة العلمية المصرية للخدمة الاجتماعية, 2024; 2(1): 259-289. doi: 10.21608/ales.2024.419014