تستهدف هذه الدارسة الوقوف على المبادرات المجتمعية. وتحديد دور المبادرات المجتمعية في تنمية الوعي بالتربية الايجابية لدي الأسرة المصرية. وتحديد أساليب التربية الايجابية لدي الاسرة المصرية. وتحديد التحديات التي تواجه المبادرات المجتمعية في تنمية الوعي بالتربية الايجابية لدي الأسرة المصرية. والتوصل إلى مقترح لدور المبادرات المجتمعية في تنمية الوعي بالتربية الايجابية لدي الأسرة المصرية. تكونت عينة الدراسة من (35) مفردة من طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببورسعيد (أسرة كيان حر) بجميع الفرق الدراسية. وقد تم اختيار هذه العينة لمشاركتهم في برنامج التربية الايجابية الذي تم تدريبهم عليه من خلال المبادرة الرئاسية التربية الايجابية التي تشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي كما اعتمدت علي منهج المسح الاجتماعي بطريقة العينة من أسرة كيان حر التي تم تطبيق المبادرة عليهم .وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية الوقوف علي المبادرات المجتمعية التالية وتحديد الادوار التي تقوم بها في تنمية الوعي بالتربية الايجابية وتحديد أساليب التربية الايجابية لدي الاسرة المصرية والتوصل لمقترح لدور المبادرات المجتمعية في تنمية الوعي بالتربية الإيجابية
عبدالرحمن, منال عيد أحمد. (2024). المبادرات المجتمعية وتنمية الوعي بالتربية الإيجابية لدي الأسرة المصرية - دراسة تحليلية من منظور العمل مع الجماعات. المجلة العلمية المصرية للخدمة الاجتماعية, 2(1), 290-318. doi: 10.21608/ales.2024.419021
MLA
منال عيد أحمد عبدالرحمن. "المبادرات المجتمعية وتنمية الوعي بالتربية الإيجابية لدي الأسرة المصرية - دراسة تحليلية من منظور العمل مع الجماعات", المجلة العلمية المصرية للخدمة الاجتماعية, 2, 1, 2024, 290-318. doi: 10.21608/ales.2024.419021
HARVARD
عبدالرحمن, منال عيد أحمد. (2024). 'المبادرات المجتمعية وتنمية الوعي بالتربية الإيجابية لدي الأسرة المصرية - دراسة تحليلية من منظور العمل مع الجماعات', المجلة العلمية المصرية للخدمة الاجتماعية, 2(1), pp. 290-318. doi: 10.21608/ales.2024.419021
VANCOUVER
عبدالرحمن, منال عيد أحمد. المبادرات المجتمعية وتنمية الوعي بالتربية الإيجابية لدي الأسرة المصرية - دراسة تحليلية من منظور العمل مع الجماعات. المجلة العلمية المصرية للخدمة الاجتماعية, 2024; 2(1): 290-318. doi: 10.21608/ales.2024.419021